وزير الإسكان: توسعة المستشفى الوطني خارج الآجال التعاقدية منذ فترة

تانيد ميديا : قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي مامودو مامدو انيانك إن توسعة المستشفى الوطني الكبير بنواكشوط خارج الآجال التعاقدية منذ فترة.

وأضاف انيانك – خلال زيارة قام بها للتوسعة اليوم رفقة وزير الصحة عبد الله ولد وديه – أنه سيقوم بما يلزم من إجراءات بالتعاون مع وزارة الصحة، وبالمتابعة مع جهتي التنفيذ والمتابعة من أجل تدارك ما يمكن تداركه، لضمان انتهاء الأشغال في هذه المنشأة ذات الأهمية الخاصة.

وأوضح وزير الإسكان أن الصفقات العمومية والمشاريع الكبرى تواجه تحديات كبيرة، مشيرا إلى أنهم على وعي بذلك، وبدأوا عمليا في وضع الحلول اللازمة، واتخاذ القرارات التي تضمن حلولا مستديمة لهذه التحديات.

ودعا الوزير جميع المهتمين بمجال الأشغال، وخاصة الشركات الراغبة في تنفيذ المشاريع، إلى التقدم بسرعة إلى لجنة تصنيف شركات المقاولة للحصول على نظام التأهيل والتصنيف.

وأشار – في السياق ذاته – أن لديهم صفقات عديدة في الانتظار، ولن يتمكن من التقدم إليها غير الحاصلين على نظام التأهيل، حتى يضمنوا تطبيق القانون من جهة، ويضمنوا حقوق الدولة في إنجاز أشغالها وفق الآجال التعاقدية – مع احترام معايير الجودة – من جهة أخرى.

وكشف الوزير عن تعليمات صادرة عن الوزير الأول تقضي بالسرعة في تصنيف مكاتب المتابعة، داعيا أصحاب هذه المكاتب للاستعداد للتقدم إلى لجنة التأهيل والتصنيف، من أجل الحصول على هذا النظام المهم والملزم من الناحية القانونية.

وتعهد  الوزير بأن هذه الزيارات ستتواصل لجميع المشاريع، سواء المتأخرة أو التي تسير الأشغال فيها وفق الآجال التعاقدية، من أجل الاطلاع على المشاكل المطروحة، وتشخيص وضعية الأشغال فنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى